الرئيسية / القضاء علي الحشرات / الحشرات الزاحفة

الحشرات الزاحفة

الحشرات من الكائنات الكثيرة التي تعيش على وجه الأرض ، و تشكل ما نسبته 75% من الأنواع الحيوانية ، و الحشرات كائنات لافقارية ، و تتألف من أكثر من 125 مليون نوع ، منها ما هو طائر و منها ما هو زاحف ، و منها ما هو نافع للإنسان و منها ما هو ضار و يتسبب بالكثير من المشاكل لدى الإنسان . نلاحظ أن الحشرات كثيراً ما تنتشر في فصل الصيف ، و تبدأ بغزو بيوتنا ، فتسبب لنا أضرار صحية و نفسية ، فنجدها في تهاجم الأطعمة و منها ما يقوم بمهاجمتنا ، فالكثير من الحشرات تعمل على نقل الأمراض للإنسان ، و منها ما تسبب لدغتها الألم و ظهور الحبوب و منها ما تغرز سمها في جسد الإنسان ، و هنا تستدعي هذه الحالة العلاج الفوري ، و الأمثلة على هذه الحشرات كثيرة ، منها : النمل و هو أكثر أنواع الحشرات المشهورة بمهاجمة البيوت ، الذباب ، الصراصير ، و في بعض الأحيان قد نجد العقارب .
و الحشرات التي تهاجم البيوت أضرار كثيرة تفوق الأضرار المذكورة سابقاً ، لذا علينا القضاء عليها و منعها من دخول بيوتنا ، و يلجأ الكثير منا إلى المبيدات الحشرية ، لكنها تكون غير فعالة في بعض الأحيان و تتسبب بأضرار صحية لنا . إذن كيف يمكننا التخلص من الحشرات في بيوتنا ؟
يمكنك التخلص من الحشرات التي توجد في بيتك دون التسبب بأضرار صحية ، فكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التي سنذكرها في هذا المقال :

للتخلص من الذباب
يمكنك استخدام اللافندر ، و ذلك عن طريق وضع بضع قطرات من الزيت على ورقة و من ثم وضعها على نافذة مفتوحة ، و ستلاحظ اختفاء الذباب في غضون دقائق معدودة .
يمكنك استخدام القرنفل ، عن طريق وضع حفنة منه في حقيبة و تعليق هذه الحقيبة بالقرب من الأبواب و النوافذ ، أو يمكنك إضافة زيوته الطبيعية إلى مواد التنظيف ، و ستلاحظ الفرق .
و يمكنك أيضاً وضع الماء في حقائب و وضع هذه الحقائب بالقرب من الأبواب و النوافذ .
للتخلص من الحشرات الزاحفة
عليك التخلص من إي مصدر يحتوي على مياه راكدة ، لأن الحشرات الزاحفة تنجذب نحو المياه .
يمكنك نثر القليل من الخل الأبيض حول النوافذ و الأبواب ، فالحشرات الزاحفة لا تحب رائحة الخل أو أي مادة تحتوي عليه .
يمكنك وضع قشر الخيار على رف المطبخ أو بجانب حوض الإستحمام .
يمكنك استخدام بودرة التلك أو الملح للقضاء على النمل .
و يمكنك أيضاً استخدام الروائح التي تنفر منها الحشرات ، مثل : زيت النعناع و زيت القرنفل و الفلفل الأسود ، و القرفة .

الحشرات في المنزل من الأشياء التي تسبب الكثير من الإزعاج و الخطر على جميع أفراد الأسرة، و خاصة الأطفال ، حيث أن تلك الحشرات التي تتكاثر في الأماكن غير النظيفة عادة ، و في مواسم ارتفاع الحرارة ، تسبب انتقال العديد من الأمراض إلى البشر ، لأنها تنتشر في جميع أرجاء المنزل بحثاً عن الطعام و الغذاء ، و في هذا الوقت تمتلئ الأماكن التي تكون فيها تك الحشرات بالفيروسات و الفطريات من جميع الأنواع ، هذا فضلاً عن أن بعض تلك الحشرات تقوم بلدغ الإنسان مسببة له الإلتهابات الجلدية و البثور إن لم تنقل له أمراض أخرى .
و تتغذى الحشرات المنزلية على بقايا الإنسان من شعيرات متساقطة ، أو بقايا طعام ، أو خلايا جلد ميتة و التي تتواجد بكثرة في غرف النوم و تنمو فيها العديد من الحشرات و الفطريات التي تتغذى عليها . و تتكاثر الحشرات المنزلية بكثرة في الفصول الحارة و الرطبة و تقوم بوضع بيوضها و إقامة مستعمرات لها في الأماكن الأكثر رطوبة في المنزل و البعيدة عن البشر من أجل الأمان .
و يستخدم العديد أو اغلب الناس المبيدات الحشرية و المنتجات الكيميائية في القضاء على الحشرات المنزلية ، و التي يكون لها تأثيرات جانبية ضارة على الأطفال و كبار السن و الشخاص الذين يعانون من الحساسية في الصدر أو الجلد . و لذلك هناك بعض النصائح التي من شأنها القضاء على الحشرات في المنزل و التخلص منها نهائياً دون الحاجة إلى استخدام مثل تلك المنتجات و بطريقة آمنة و طبيعية .
أولاً يعلم الجميع أن الوقاية خير من العلاج ، و مع ذلك فإننا لا نقي أنفسنا من هجوم الحشرات ، حيث يجب أن يتم سد جميع الفتحات و الثقوب في الأرضيات و الشقوق في الحوائط نهائياً ، كذلك الحرص على وجود ستائر مناسبة للوقاية من دخول الحشرات الطائرة ، مع التأكد من تهوية المنزل بشكل يومي من أجل ضمان عدم وجود الحشرات الأكثر صغراً كالسوس و البق .
و من أجل مكافحة الحشرات الموجودة في الأساس ، يمكن رش السجاد و الموكيت بماء مخلوط به نسبة من الخل أو خل التفاح مع الليمون ، و ذلك من أجل التخلص من الحشرات العالقة و النمل ، أما الحشرات الأكبر حجماً كالصراصير و غيرها فإنه يجب التأكد من حقن الفتحات و الشقوق الموجودة في الخشب بالكيروسين . و بهذا سوف تضمن عدم وجود حشرات في المنزل لفترات طويلة .

تخلصي من الحشرات في منزلك

مع مجييء الصيف و ارتفاع درجة الحرارة تبدأ سيدات المنازل في معاناتهم مع الحشرات التي تنتشر في البيت و تغزو المنزل، فإضافة لوجود الحشرات ، تعانس السيدات من اضطرارهم لاستخدام المبيدات الحشرية الكيميائية و ما ينتج عنها من أضرار صحية و روائح غير محتملة، لكن تبين مع التجارب أن هناك طرق فعالة للقضاء على الحشرات و بعيداً عن استخدام المبيدات

للتخلص من حشرات السجاجيد

تجنب تراكم الأتربة في الأماكن التي يمكن أن تتواجد فيها الحشرات عند الحدود الخارجية للسجاد قومي بالتنظيف المستمر للسجاد باستخدام المكنسة الكهربائية فذلك يخلصك من الحشرات القاطنة به

القضاء على النمل

رش ملح أو ماء به صابون على النمل يجعله يهرب خليط من بودرة الطلق والخل سيساعد على اختفائه استخدام النعناع يمنع دخول النمل

الصراصير

قومي بوضع مسحوق البورق حول المداخل

اللتخلص من البراغيث

اثنري الخميرة وهي جافة، و إذا كان في المنزل حيوانات أليفة ضعي عليها من الخميرة

قومي باستخدام الثوم الطازج
الحشرات الطائرة

عليك بإضاءة الشموع ووضعها بالقرب من اللحم غير الناضج فهي تعمل على طرد الحشرات الطائرة وضع أوراق الريحان أو الكستناء حول الفاكهة تطرد الحشرات أيضاً تعد رائحة اللافندر من الحلول المناسبة أيضاً للحشرات الطائرة
تتعدد طرق التخلص من الحشرات منها :

التخلص من أي شيء يسبب في تجمع هذه الحشرات .
استخدام خل التفاح عن طريق استخدام ثلاثة أرباع كوب من خل التفاح وخلطه مع بضع قطرات من سائل الجلي للتخلص من الحشرات الطائرة .
رش ارض الغرفة التي يكون فيها حشرات طائرة بالمبيد الحشري البودرة و تركه لثاني يوم و تكنيسه صباحاً .
استخدام أوراق النعناع و نبات السذاب حيث توضع أحد هذه النباتات على النوافذ بطريقة مناسبة .
استخدام مثبت الشعر ( الإسبراي ) من خلال رشّه على الحشرات الطائرة بشكل مباشر و سيتم التخلص منها بسرعة .
زراعة الحبق و الريحان في حديقة المنزل ، لأن هذه النباتات تعمل على طرد الحشرات الطائرة عن المنزل بشكل نهائي لأن الحشرات الطائرة تكره رائحتها .
في أشهر الصيف نعاني من تجمع الناموس علينا ، لذلك يمكن استخدام سائل الكحول الطبي ( الإسبيرتو ) عن طريق رشه على الجسم .
يمكن استخدام مخلوط الفانيلا السائلة مع الماء للتخلص من الحشرات الطائرة .
يمكن استخدام زيت اللافندر لأنه ذو رائحة زكية و عطرة و تكره الحشرات رائحته .
استخدام الصابون مع الماء و وضعه في زجاجة رش لاستخدامها عند الحاجة .

شاهد أيضاً

معلومات حول الحشرات النافعة

الحشرات يوجد الكثير من الحشرات الموجودة في الحديقة المنزليّة أو المزرعة، ولكن لا نعرف الضّار …

error: Content is protected !!

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com