الرئيسية / القضاء علي الحشرات / التخلص من الصراصير الصغيرة من مطبخك

التخلص من الصراصير الصغيرة من مطبخك

تُعتبر الصراصير من الحشرات الضارّة التي من الممكن أن تُعاني ربة المنزل من وجودها في البيت لا سيّما في المطبخ؛ فهي تُثير الاشمئزاز عند رؤيتها، عدا عن تَسبّبها في نقل الأمراض والأوبئة في بعض الأحيان، لذا تبحث السيّدة عن كافة الطرق السهلة التي يمكن من خلالها التخلّص من هذه الحشرات سنورد بعضهاً منها خلال هذا المقال.

اقرا ايضا شركة مكافحة الصراصير بالرياض 

طرق للتخلص من الصراصير في المطبخ هناك العديد من الطرق التي عليكِ اتّباعها للتخلص من الصراصير في المطبخ، منها: اخلطي السكر مع بيكربونات الصودا، مع حرصك أن تكون كميّة كلٍّ منهما متساوية، ثم انثري هذا الخليط عند الأماكن التي تلاحظين انتشار الصراصير فيها، والنتيجة هي موت جميع الصراصير التي تتغذى على هذا الخليط. استخدمي مطحون ورق الغار، بنثره في المناطق التي تتواجد فيها الصراصير؛ حيث إنّ رائحته تنفّر الصراصير، وتجعلها تخرج من المنطقة. استخدمي صابون الاستحمام العادي، بتجهيزك لخليط من الماء مع الصابون، ورشّه بشكل مباشر على الصراصير، وستلاحظين أنّ معظم الصراصير تموت مباشرة، كما يمكنك قتلها يدوياً إن اضطررت لذلك بعد رشّك للمحلول على الصراصير. ضعي في لتر من الماء كلّاً من ملعقة من مطحون الفلفل الحار مع فصٍّ من الثوم، ومعجون البصل، وامزجيها معاً، واتركيها ساعة من الزمن، ثم أضيفي ملعقةً كبيرةً من الصابونة السائلة للماء، ووزّعي هذا الخليط على الأماكن التي تتردّد عليها الصراصير. أحضري زجاجة ذات فوّهة متّسعة، وضعي بعض الفازلين على الحافة الداخلية للزجاجة، ومن ثمّ بعض قشور الفواكه كالمانجو والتفاح والموز وغيرها، وضعي هذه الزجاجة في مكان تتردّد عليه الصراصير بكثرة دون أن تُغلقي فوّهتها بكل تأكيد، والنتيجة أنّ الصراصير ستجذبها رائحة القشور فتدخل الزجاجة، وعندئذ ستعلق بالفازلين الموجود على حافة الزجاجة، وفي الصباح أفرغي الصراصير داخل دلو فيه ماء وصابون من أجل قتلها على الفور. استخدمي محلول الأمونيا للتخلص من الصراصير، وذلك من خلال إضافة كأسين من الأمونيا في دلو مليء بالمياه، وامسحي بهذا المحلول كلّاً من بالوعة المطبخ، وكذلك منفذ الحمام؛ فرائحة الأمونيا ستكون كفيلةً بإبعاد الصراصير عن منزلك، ويُفضّل تكرار هذا العلاج ولو مرّةً كل أسبوعين. هناك بعض المُبيدات الخاصّة بالقضاء على الصراصير والتي يمكن شراؤها، ورشها على المناطق التي تتواجد فيها الصراصير، ولكن يجب أخذ الحيطة والحذر عند استخدامها لئلّا تلامس الجلد، وذلك من خلال لبس قفازات مطاطية، كما يجب إبعاد الأطفال عنها وقت استخدامها.

اقرا ايضا شركة مكافحة الفئران بالرياض

الصراصير من أكثر الحشرات إزعاجاً وتثير الاشمئزاز بالنفوس، وهي مخيفة أيضاً لبعض الأشخاص، غير أنّها وعلى نحو صحي ناقلة للأمراض والجراثيم ، وتأكل من بواقي الأكل وتتلف الكتب، ويزيد انتشارها في فصل الصيف، وخصوصاً بالمطابخ والحمامات، وعادةً ما تكون هذه الحشرة كبيرة أو متوسطة الحجم، ولها أرجل شائكة وقرون استشعار. تُسبّب هذه الحشرة القلق للسيدات وربات البيوت وخصوصاً أنهنّ يخفن منها وتسبّب لهن الاشمئزاز الشديد.

طرق قتل الصراصير والتخلّص منها رشهم بالمبيدات الخاصة بقتل الصراصير وهي متوافرة في الأسواق. وضع برطمانات الماء بجانب الجدران؛ حيث سوف تدخل الصراصير بها ولا تستطيع الخروج، ويمكنك إضافة القليل من القهوة إلى الماء. استخدام سوائل سامة عن طريق تحليلها ببعض الماء ورشها في أماكن تجمع الصراصير. قتل الصراصير عن طريق رشها بالماء والصابون. استخدام أقماع، ووضعها في أماكن وجود الصراصير. استخدام مصيدة الصراصير؛ حيث توضع أيضاً في أماكن وجود الصراصير. خلط ملعقة من حمض اليوريك وملعقتين من الدقيق، وملعقة من الكاكاو، ويتمّ وضع المحلول حول المراحض والشقوق والزوايا والفراغات. استخدام عجينة الصراصير ويمكن شراؤها من الأسواق. مزج مقدار من الديتول، والفينيك، والخل، والماء، ووضع المزيج في علبة رش، ومن ثمّ رشّ الأماكن التي تتكاثر بها الصراصير. شراء جل من الأسواق؛ حيث يوضع في أماكن مرورالصراصير مثل جوانب الجدران، وأسفل الثلاجة، والغاز. استخدام النشادر؛ فهي تساعد في القضاء على الحشرات.

نصائح للقضاء على الصراصير نهائيّاً تنظيف المنزل بشكل دائم . التخلص من القمامة وعدم تبييتها داخل المنزل لأكثر من يوم. إصلاح صنابير المياه ومشاكل المجاري وتفحّصها بشكل مستمر. غلق المنافذ والمخارج والتفحّص الدائم لفتحات التهوية . عدم ترك النوافذ والأبواب مفتوحة وخاصة عند الليل . الاهتمام بالحيوانات الأليفة وتنظيفها باستمرار لأنها تنقل الحشرات. عدم ترك الأغذية خارج الثلاجة. عدم ترك الأواني في الحوض وهي متّسخة وبها فضلات الطعام. عدم ترك الأجزاء الخشبيّة غير المستخدمة داخل المنزل، والتخلّص منها لأنّ الصراصير تختبئ بها .

تحذيرات هامّة عند وضع المبيدات الحشرية يجب عدم دخول المكان إلّا بعد يوم على الأقل، ويجب أخذ الحذر عند وضع السموم أو العجينة؛ لأنّها مواد سامة وخاصة عند وجود الأطفال، ويجب تجنّب سحق الصراصير فعن طريق هذه العملية يبقى البيض ويفقس لأنّها ناقلة للجراثيم والبكتيريا والأمراض.

تحاول ربة المنزل دائماً الحفاظ على نظافة منزلها، وذلك لضمان صحة أفضل لأفراد أسرتها، وتوفير الشعور بالراحة النفسية لهم، وإن ذلك لا يتم إلا بمنع الحشرات من دخول المنزل، ومن هذه الحشرات الصراصير الصغيرة والتي تتسبب باتساخ المنزل حتى لو نظف عدة مرات، وكما تتسبب في ضيق التنفس لدى الأطفال، ولذلك نقدم في هذا المقال العديد من الطرق للتخلص من الصراصير الصغيرة نهائياً.

التخلص من الصراصير الصغيرة اسلقي حبة بطاطا وبيضة، ثم بواسطة حبة البطاطا المسلوقة وصفار البيض وملعقتين من حمض البوريك اصنعي كرات صغيرة الحجم ثم وزعيها في أرجاء المنزل، ولكن احذري من أكل الأطفال الصغار للكرات؛ لأن حمض البوريك مادة شديدة السمية. اخلطي مقداراً من حمض البوريك مع الجبص والقليل من الماء، حتى تتشكل عجينة، ثم توزع العجينة في زوايا المنزل. اصنعي خليطاً من اللبن والطحين وسكر البودرة وحمض البوريك، ثم أنثري الخليط في أرجاء المنزل. الجئي لاستخدام المبيدات الحشرية للصراصير، ولكن احذري من استنشاق الأطفال لهذه الرائحة. اصنعي خليطاً من الماء والصابون ورشيه على رأس وصدر الصرصور لقتله. اكسري زجاجة لقطع صغيرة ووزعي هذه القطع في أماكن تواجد الصراصير وزوايا المنزل. اخلطي الطعام المفضل للصراصير مع بعض السموم وهكذا ستقضي على الصراصير بسرعة. استعملي مصيدة الصراصير اللاصقة، وذلك من خلال وضعها في أماكن تواجد الصراصير ووضع الطعام عليها. أضيفي داخل مطربان بعض الماء والقهوة، وعندما تحاول الصراصير الدخول إليه ستعلق بداخله وتموت. يمكنك تخفيف المواد السائلة السامة بالماء ورشها في زوايا المنزل وأماكن تواجد الصراصير، ومن هذه المواد؛ الكلور، والهايبكس، وغيرها. إذ لم تنجحي بأي من الوسائل السابقة استعيني بإحدى شركات المبيدات الحشرية المعروفة، ويمكن لهذه الشركات ضمان التخلص من الصراصير الصغيرة تماماً، ولكن يجب الحذر من استنشاق الأطفال لرائحة المبيدات الحشرية لأنها تسبب صعوبة التنفس لهم.

نصائح بعد التخلص من الصراصير الصغيرة حافظي دائماً على نظافة المنزل. قللي من استخدام الألواح الخشبية، وأبعديها من جانب المنزل. تخلصي بشكل دائم من القمامة. لا تتركي أي نوع من الأطعمة خارج الثلاجة. استعملي النفتالين عن طريق نشره في زوايا المنزل جميعها، فإن له قدرة على طرد الصراصير من خلال رائحته النفاذة. أصلحي أية صنابير ماء تسرّب، وامسحي أي تجمع للماء فوراً؛ لأن الماء يجذب الصراصير. أغلقي كل الشقوق الموجودة في الجدران والأرضية؛ لأنها تشكل مخبأً جيداً للصراصير. أغلقي الأبواب والنوافذ وقنوات الصرف الصحي؛ لأنها أماكن دخول الصراصير للمنزل.

شاهد أيضاً

معلومات حول الحشرات النافعة

الحشرات يوجد الكثير من الحشرات الموجودة في الحديقة المنزليّة أو المزرعة، ولكن لا نعرف الضّار …

error: Content is protected !!

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com